22 ربيع الاول 1441
الموافق
19 نوفمبر 2019
ضبط عماله بمنزل شعبي يستخدم في تخزين الأسماك والروبيان
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

ضبط عماله بمنزل شعبي يستخدم في تخزين الأسماك والروبيان
27/03/1436 08:10 ص
ضبطت أمانة منطقة نجران إدارة الرقابة الشاملة عماله تستخدم أحد المنازل الشعبية لتخزين الأسماك والروبيان.
واوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة عبدالعلي المكرمي ان الموقع عباره عن بيت شعبي قديم يفتقد لأبسط الاشتراطات الصحية حيث يقوم عدد من العمالة الأجنبية بالممارسة الفعلية للنشاط وذلك بتخزين الاسماك والروبيان في ثلاجات تبريد وتجميد، دون الحصول على ترخيص بالإضافة الي تصنيع قوالب الثلج من مياه ملوثه تظهر فيها الشوائب والطحالب وتغطية الأسماك بها مع وجود سكن للعمالة داخل المنزل.
ويقومون ببيع وتسويق الأسماك والروبيان  على انها مبرده وطازجة ، حيث تم مصادرة وأتلاف ما يقارب من واحد طن من الأسماك و 45 كيلو من الربيان ، بالإضافة الي مصادرة وأتلاف عدد 122 قالب ثلج ملوث ، وإغلاق فوري للمنزل لمخالفته الأنظمة والتعليمات وتحرير محضر بذلك.
 وفي نفس السياق تم الانتقال مباشرة الي حي الفيصلية وإغلاق احد المطاعم الشهيرة المتخصصة في بيع الأسماك كون المنزل عائد لصاحب المطعم الذي يتم تزويده بالأسماك والروبيان لمنع تسويقها ومصادرتها و إتلافها بالطرق الصحية السليمة.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام عبدالله ال فاضل أن الأجهزة الرقابية مستمرة بتفعيل دورها الرقابي الميداني، بتكثيف جولاتها لردع المخالفين حسب اللوائح والأنظمة البلدية، وتسعى أمانة منطقة نجران إلى تكثيف الجولات الميدانية الصباحية والمسائية على جميع المحلات بجميع أنشطتها، وكذلك محطات الخدمة للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية.
داعياً الجميع الي التعاون والإبلاغ عن اي مخالفات على الرقم ٩٤٠ والذي يعمل على مدار الساعة.