17 صفر 1441
الموافق
16 اكتوبر 2019
امانة نجران تستضيف ورشة عمل التصنيف الاقتصادي
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

امانة نجران تستضيف ورشة عمل التصنيف الاقتصادي
29/10/1437 12:00 م
عقدت وزارة المالية صباح يوم الاربعاء 29/10/1437هـ دورة تدريبية في إعادة تصنيف الميزانية وذلك بفندق حياة نجران بتنظيم وتنسيق من أمانة منطقة نجران إدارة التطوير الإداري تستمر لمدة يومين بحضور المستشار الاقتصادي لوزير المالية علي بن عائض الحصوصة وعدد من مسئولي وموظفي الأمانة والبلديات التابعة لها.
وقال أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق أن وزارة المالية استهدفت منسوبي الأمانات والبلديات بعقد دوره لإعادة تصنيف الميزانية وفق التصنيف الاقتصادي والوظيفي على نفقات البرامج والمشروعات الواردة في دليل إحصاءات مالية والذي يعتبر إطار مفاهيمي ومحاسبي شامل لتحليل وتقييم السياسة المالية العامة خصوصاً قطاع الحكومة ؛ وحث الشفق المشاركين على التفاعل والاستفادة مما يطرح خلال هذه الورشة.
واكد المستشار الاقتصادي بوزارة المالية علي الحصوصة أهمية الحاجة إلى البيانات الدقيقة والصحيحة بشكل عام والبيانات المالية الحكومة بشكل خاص من أجل تحليل السياسات المالية والتعرف على آثارها على مجمل النشاط الاقتصادي من خلال تأثيرها على النمو، والتضخم، والبطالة، وميزان المدفوعات، والدين العام.
وأوضح مدير إدارة التطوير الاداري بأمانة منطقة نجران المكلف الاستاذ عبدالله بن ناصر آل فاضل أن الدورة تهدف إلي تعزيز معايير الشفافية والدقة في البيانات الإحصائية لمساعدة صانعي القرار والباحثين بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي فيما يخص إدارة المال وحسن التصرف فيه دون هدر مما يعود على الوطن بالازدهار والتنمية وتحقيق التقدم المنشود.
وأضاف آل فاضل أن هذه الدورة يقدمها نخبة من مدربي وزارة المالية للشئون المالية والدولية وبمشاركة " 35 " متدرب من الأمانة والبلديات التابعة