17 صفر 1441
الموافق
16 اكتوبر 2019
محاضرة بأمانة نجران عن نواقل الأمراض وطرق مكافحتها
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

محاضرة بأمانة نجران عن نواقل الأمراض وطرق مكافحتها
26/08/1434 09:00 ص
عقدت إدارة التطوير الإداري بأمانة منطقة نجران بالتعاون مع إدارة الإصحاح البيئي يوم الثلاثاء الماضي محاضرة علمية بعنوان نواقل الأمراض وطرق مكافحتها .
والتي استهلها البروفيسور مصطفى يوسف عضو الكاف العربية للخدمات البيئية الاجتماع بشكر أمانة منطقة نجران على إتاحة الفرصة بالمشاركة ومد يد التعاون للمساعدة في القضاء على نواقل الأمراض .
هذا وقد أوضح البروفيسور خلال العرض العديد من النقاط الهامة والتي استهلها بعرض مرئي عن بعض الحشرات الناقلة للأمراض وكيفية نقلها للمرض ، بعد ذلك عرض شرائح الكترونيه تضمنت نواقل الأمراض والمكافحة المتكاملة التي جمعت بين أكثر من طريقة من طرق المكافحة كالطبيعية والتطبيقية ، كما تم شرح المبيدات الكيماوية المستخدمه في المكافحة وتوضيح معظم المعلومات الصحية بمضمونها العام واختتم المحاضرة بعدد من الاجراءات الوقائية للأمراض .
الجدير بالذكر بأن المحاضرة حضيت بتواجد جميع الاقسام المعنية بالأمانة حيث تخلل المحاضرة العديد من الاستفسارات والنقاشات من قبل الفنيين والمراقبين بالرقابة الشاملة لبعض الاشياء التي تعترض عملهم الميداني وكيفية التعامل معه بالطرق الصحيحة .
وفي نهاية المحاضرة حددت بعض التوصيات والإجراءات الوقائية للأمراض المنقولة عن طريق الحشرات على امل ان تكون خطوة اولى في مجال القضاء عليها نذكر من هذه التوصيات :التثقيف الصحي الخاص بالنظافة الشخصية وارتداء الملابس الوقائية ، ووضع منفرات حشرية واستخدام شبك واقي على نوافذ وأبواب المنازل .
وأوضح الاستاذ سلطان آل مخلص مدير إدارة التطوير الإداري أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات تثقيفية لزيادة الوعي ونشر ثقافة المعرفة ، وإطلاع المستهدفين من خلالها على ما هو جديد في نفس المجال و تطوير ورفع أداء العاملين بالأمانة .