17 صفر 1441
الموافق
16 اكتوبر 2019
أمانة نجران تضع مكافحة حمى الضنك في أولوياتها
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

أمانة نجران تضع مكافحة حمى الضنك في أولوياتها
15/03/1435 11:00 ص
نفذت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة نجران أكثر من 2580 جولة ميدانية عبر الفرق المختصة بالإصحاح البيئي خلال الثلاثة أشهر الماضية.
وأوضح مدير إدارة صحة البيئة فايز آل رجا أن الجولات شملت جميع أحياء المنطقة وتم خلالها رش ومعالجة البؤر بالرش الضبابي والرذاذ متناهي الصغر عبر خطط زمنية تم وضعها لأعمال الإصحاح البيئي بالمنطقة ، بالإضافة لمباشرة أكثر من 686 بلاغ وأكثر من 1300 جولة لاستكشاف المنازل والإدارات الحكومية.
وأبان آل رجا أن الأمانة ركزت على مكافحة بعوض الأيدس الناقل لحمى الضنك خلال تلك الجولات التي تم رصد أماكن تواجدها في عدد من المنازل التي تشهد تسرب مياه ووجود مستنقعات بجوارها حيث لوحظ أن أكثر أماكن تواجد البعوض بخزانات مياه المنازل تحت الإنشاء والمهجورة حيث تم زيارة أكثر من 250 خزان مياه أرضي ، مشدداً على ضرورة إحكام إغلاق الخزانات وعدم ترك المياه فيها لفترات طويلة كي لا تكون بيئة مناسبة لتوالد البعوض المسبب لحمى الضنك إضافة للتخلص من النفايات وردم المستنقعات ومنع تسرب المياه.
وبين أنه تم وضع برنامج وخطة عمل لمكافحة الكلاب الضالة في عدد من أحياء المنطقة وذلك بتشكيل عدد من الفرق لأعمال المكافحة مزوده بجميع الأدوات والأجهزة المطلوبة.